منتديات شباب ليبيا الحرة
اهلا بك عزيزي الزائر نرحب بك في الانضمام لأسرة منتدانا ونتمنى لك قضاء امتع الاوقات برفقتنا اضغط على التسجيل اذا كنت غير مسجل وشكرا لك على الزياره


منتديات شباب ليبيا الحرة


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» معايدة عيد الفطر المبارك
الجمعة يوليو 08, 2016 10:10 pm من طرف الهبيل

» نيمار يجدد عقده لخمس سنوات
الجمعة يوليو 01, 2016 5:35 pm من طرف الهبيل

» زكاة الفطر
الجمعة يوليو 01, 2016 5:20 pm من طرف الهبيل

» دعاء القنوت وحكمه في صلاة الفجر
الجمعة يوليو 01, 2016 5:00 pm من طرف الهبيل

» ســجل دخـولكـ بـنــطقْ الشهــادتيـن ..!!
الجمعة يوليو 01, 2016 4:55 pm من طرف الهبيل

» مراسم أداء القسم وتكليف الفريق خليفة حفتر قائداً عام للجيش الليبي
الجمعة مارس 13, 2015 12:10 pm من طرف الـكـاسـح

» تعزيه الي ابناء القبه
الجمعة فبراير 20, 2015 11:27 pm من طرف الـكـاسـح

»  سجل حضورك بكلمتان خفيفتان علي اللسان ثقيلتان في الميزان
الأحد فبراير 15, 2015 9:04 pm من طرف الـكـاسـح

» سجل حضورك بالصلاة علي المصطفي الحبيب سيدنا محمد
الأحد فبراير 15, 2015 9:01 pm من طرف الـكـاسـح

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بنت بنغازي - 3790
 
الهبيل - 2483
 
الـكـاسـح - 1398
 
السنيورة - 735
 
نور فبراير - 396
 
ورفلي حر - 348
 
ابتسامة شهيد - 156
 
سمآ - 132
 
tofrelouir - 111
 
مصاص الدماء - 93
 
المواضيع الأكثر شعبية
طريقة اشهار منتدانا ع الفيس بوك
كباب لحم في الفرن
سجل حضورك بالصلاة علي المصطفي الحبيب سيدنا محمد
دفتر الحضور والغياب ممكن توقعو..
الــرقـمْ القــيآسـى لمنتـــدى شبآب ليبيا الحــرهـ ..!!
ســجل دخـولكـ بـنــطقْ الشهــادتيـن ..!!
العملة الليبية الجديدة
سجل حضورك بمدينة من مدن ليبيا الحرة!!!
$$$$ سجل دخولك بكاريكاتير ... $$$$
سجل حضورك بكلمتان خفيفتان علي اللسان ثقيلتان في الميزان


شاطر | 
 

 إختبار لتحديد مدي صبرك ... الكل يشارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت بنغازي
المراقبة العامة
المراقبة العامة


احترام قوانين المنتدى :
وسام العطاء
الجنس : انثى
المزاج :
عدد المساهمات : 3790
تاريخ التسجيل : 08/10/2011
الموقع : بنغازي

مُساهمةموضوع: إختبار لتحديد مدي صبرك ... الكل يشارك   الإثنين ديسمبر 19, 2011 3:24 pm

إختبار لتحديد مدي صبرك


هل تؤمنون بالمثل القائل:
من صبر وتأنى نال ماتمنى

الصبر هو القدرة على التحمل .وقد لايتمتع بها البعض .وقد يبالغ بها البعض الآخر .هل لديك قدرة على الصبر والانتظار ؟؟أم أنك شخصية ملولة ؟؟ وماهي تصرفاتك تجاه أمور مختلفة من الحياة ؟؟وكيف تواجهها؟؟...من خلال الاختبار التالي:
1-ماهو متوسط عدد الكتب التي تقرأها في السنة؟؟
أ-مابين واحد إلى خمسة كتب
ب-كتاب واحد أو أقل
ج-خمسة أو أكثر
2-ماذا ستكون النتيجة لو جلست لحل الكلمات المتقاطعة؟؟
أ-ساكمل كل الاجابات في الحال ثم أتوقف
ب-غير محتمل أن أحاول حل الكلمات المتقاطعة
ج-عادة سوف أثابر حتى أنهيها كلها أو معظمها
3-إلى أي مدى تجيد او كنت تجيد المراجعة إستعداد للأمتحان
أ-لاأجيد ذلك لكني مضطر لعمله
ب-لست جيد ولو راجعت لحصلت على نتائج جيدة
ج- جيد
4-أي مما يلي تفضل أن تفعله؟
أ-الخروج في نزهة مع طفل
ب-التنزه في الحديقة
ج-الرسم والزخرفة
5-ماالذي يضايقك أكثر؟؟
أ-عندما أسمع صوت الانتظار وانا على الهاتف
ب-صراخ الاطفال في الاماكن العامه
ج-الألفاظ البذيئه وأنا في الأماكن العامة
6-بماذا تصف أكثر : حكمة سليمان أم صبر أيوب؟؟
أ-كلاهما
ب-حكمة سليمان
ج-صبر أيوب
7-لوأن عندك حيوان أليف فهل تعتقد أنه سيكون مدرب بشكل لائق؟
أ-سأدربه على الأساسيات
ب-نعم إذا دربه شخص آخر
ج-نعم سأستمتع بتدريبه
8-أي مما يلي يعتبر الجزء الذي لاتفضله عند زيارتك السوق؟؟
أ-المشي ذهابا وإيابا في ممرات السوق
ب-الوقوف في الصف لدفع الحساب
ح-ليس هناك ما لا أفضله في زيارتي للسوق
9-إذا قال الناس عنك أنك لا تتصف باالصبر فهل تعتقدأن قولهم ؟؟
أ-له مايبرره إلى حد ما
ب-سوف يكون هذا تعليقا عادلا ومقبولا
ج- لاأعتقد أنه سيكون تعليق ظالم
10-إذا فاتتك فرصة الترقية وأحسست بالظلم لكن أخبرك مديرك بأن هناك فرصة في حركة الترقيات القادمة فإنك؟؟؟
أ-من المحتمل أن أستمر في العمل لكنسيقل أدائي
ب-سأبدا في البحث عن وظيفة أخرى
ج-سأستمر وأرجو أن يصدق في وعده
11-هل أنت مستمع جيد؟؟؟
أ-عندما يكون ماأسمعه شيقا وممتعا
ب-في الغالب لا
ج-في الغالب نعم
12-كم مره تفقد أعصابك؟؟؟؟
أ-فقط بين الحين والآخر
ب-في أغلب الاحيان
ج-نادرا أو قد لا يحث على الاطلاق
13-هل من الصعب أن تحتفظ تركيزك عندما تحضر محاضرة أو جلسة تدريب؟؟؟؟
أ-فقط عندما يكون شيء غير مهم
ب-قد أشعر باالقلق والملل ويشرد ذهني
ج-كلا
14-ماهو تصرفك عندما تفشل في إمتحان ما؟؟؟؟
أ-أشعر بااليأس لكن ربما أحاول ثانية في وقت لاحق
ب-ربما أتغلب على الأمر وأجرب شي جديد
ج-سأحول بإجتهاد أكبر في المرة القادمة
15-أي من الكلمات الآتيه تتطابق رأي الناس فيك؟؟؟
أ-متغير
ب-قلق
ج-مستقر
النتائج:
إذاكان معظم إجابتك (أ):
أنت شخصية صبورة بحكمة في بعض الأحيان والبعض منها لا مقياسك للصبر تحدده وجهة نظرك ورؤيتك للامور تعلم متى تستحق الأمورالصبر والانتظار وتعلم متى تتوقف .لديك قدرة جيدة على الأستماع للطرف الآخر تتحمل الفشل وتعاودالكرة مرارا بإصرار وعزيمة....
نصيحتنا:
رغم أنك تصبر بحد المعقول وتسيطر على أعصابك ورغم أنك صاحب قدرة على الفشل . لكن قدلا تكون رؤيتك للأمور هي الصحيحة وقد لا تصبر على أمور ليست ذات أهمية باالنسبه لك أنظر للأمور من زاوية الآخر وتصرف بنفس درجة الصر التي تتعامل بها مع أمور تخصك....
إذا كانت معظم إجابتك (ب):
أنت شخصية لحوحة وترفض الصبر والانتظار قد يفقدك الصبر أعصابك وتصاب بالإحباط لمجرد القليل من الانتظار المشكله أنك تعلم أنك لست باالشخص الصبور ومع ذلك لا تحاول التغيير تسرعك يضيع عليك الكثير من الفرص الممكنه....
نصيحتنا:
لا تطاوع نفسك في التسرع فبعض الأمور لاتتم أو تنجح إلا باالصبر....
إذاكانت معظم إجابتك (ج):
أنت صبور لدرجة السلبية فاالصبر هو حلك الأول دون تردد وعدمه سبب في ضياع الكثير من الفرص فإن الصبر المبالغ به يقوم بالدور ذاته وقد يتحول صبرك إلى برود وقد تتعود الوقوف والأنتظار بحجته وكل ماحولك يتقدم ويتغير....
نصيحتنا:
في أحيان كثيرة يكون الصبر الحل الانسب لكن هذه المبالغة فيه تجعل منك إنسان سلبي تنتظر ولا تعلم إلى متى وإلى ماذا سيقودك هذا الصبر؟؟ حاول حساب الأمور وتقدير حاجتها للصبر فأنت تضيع أياما وسنوات من حياتك وشبابك في الأنتظار.....

يلا خلونا نشوف الصبور فيكم


تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إختبار لتحديد مدي صبرك ... الكل يشارك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب ليبيا الحرة :: الاقسام العامة :: المــنتدى العــــــام-
انتقل الى: