منتديات شباب ليبيا الحرة
اهلا بك عزيزي الزائر نرحب بك في الانضمام لأسرة منتدانا ونتمنى لك قضاء امتع الاوقات برفقتنا اضغط على التسجيل اذا كنت غير مسجل وشكرا لك على الزياره


منتديات شباب ليبيا الحرة


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» معايدة عيد الفطر المبارك
الجمعة يوليو 08, 2016 10:10 pm من طرف الهبيل

» نيمار يجدد عقده لخمس سنوات
الجمعة يوليو 01, 2016 5:35 pm من طرف الهبيل

» زكاة الفطر
الجمعة يوليو 01, 2016 5:20 pm من طرف الهبيل

» دعاء القنوت وحكمه في صلاة الفجر
الجمعة يوليو 01, 2016 5:00 pm من طرف الهبيل

» ســجل دخـولكـ بـنــطقْ الشهــادتيـن ..!!
الجمعة يوليو 01, 2016 4:55 pm من طرف الهبيل

» مراسم أداء القسم وتكليف الفريق خليفة حفتر قائداً عام للجيش الليبي
الجمعة مارس 13, 2015 12:10 pm من طرف الـكـاسـح

» تعزيه الي ابناء القبه
الجمعة فبراير 20, 2015 11:27 pm من طرف الـكـاسـح

»  سجل حضورك بكلمتان خفيفتان علي اللسان ثقيلتان في الميزان
الأحد فبراير 15, 2015 9:04 pm من طرف الـكـاسـح

» سجل حضورك بالصلاة علي المصطفي الحبيب سيدنا محمد
الأحد فبراير 15, 2015 9:01 pm من طرف الـكـاسـح

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بنت بنغازي - 3790
 
الهبيل - 2483
 
الـكـاسـح - 1398
 
السنيورة - 735
 
نور فبراير - 396
 
ورفلي حر - 348
 
ابتسامة شهيد - 156
 
سمآ - 132
 
tofrelouir - 111
 
مصاص الدماء - 93
 
المواضيع الأكثر شعبية
طريقة اشهار منتدانا ع الفيس بوك
كباب لحم في الفرن
سجل حضورك بالصلاة علي المصطفي الحبيب سيدنا محمد
دفتر الحضور والغياب ممكن توقعو..
الــرقـمْ القــيآسـى لمنتـــدى شبآب ليبيا الحــرهـ ..!!
ســجل دخـولكـ بـنــطقْ الشهــادتيـن ..!!
العملة الليبية الجديدة
سجل حضورك بمدينة من مدن ليبيا الحرة!!!
$$$$ سجل دخولك بكاريكاتير ... $$$$
سجل حضورك بكلمتان خفيفتان علي اللسان ثقيلتان في الميزان


شاطر | 
 

 ليبيا الأحرار "الهدية المفخخة"..!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهبيل
نائب المدير العام
نائب المدير العام


احترام قوانين المنتدى :

الجنس : ذكر
المزاج :
عدد المساهمات : 2483
تاريخ التسجيل : 28/09/2011

مُساهمةموضوع: ليبيا الأحرار "الهدية المفخخة"..!   الخميس نوفمبر 10, 2011 1:46 am

ليبيا الأحرار "الهدية المفخخة"..!



وتضييق الخناق الإعلامي على المجلس الانتقالي،

" إن التلفزيون يقدم لنا ما "يريد" أن نشاهده، فيفرض علينا قوالبه كما يحدد لنا زوايا الرؤيا .. أي يتيح لنا نافذة مفتوحة على العالم، ولكنه لا يسمح لنا رؤية ما يخرج عن إطارها". وما غاب عن الكثيرون وأستغله الحذاق في ثورة 17 فبراير هو من يمسك دفة الإعلام ويوجه الرأي العام ويصنع إجماعهم. وليس خافياً على أحد حجم التضييق وإحكام الخناق الاعلامي على المجلس الانتقالي. وعملية الإستيلاء على مباني التلفزيون والراديو بالعاصمة من قبل "حكومة طرابلس" المتمثلة فيما يسمى بإئتلاف 17 فبراير وبمشاركة عبد الحكيم بالحاج. وتسليمهم مقر التلفزيون للقناة الخاصة "ليبيا الحرة" التابعة لتيار الأخوان المسلمين. وجعلوا المواطن الليبي يتخبط بين القنوات الفضائية باحثاً عن حقيقة ما يحدث في بلده. وما له من خيارإلا قنوات رجال الأعمال أو القنوات القطرية "الجزيــرة" و "ليبيا الأحرار". ولا يتوقف التخبط على المتلقي الليبي بل وعلى قيادته المتمثلة بالمجلس الإنتقالي أيضاً، الذي يحكمون عليه الخناق الاعلامي، والذي أصبح على قطيعة تامة مع المواطن والشارع الليبي عموماً. وحتى مؤتمراته الصحفية إن تكرمت الجزيرة أو"ليبيا الأحرار" وبثت جانباً وإلا لن يجدوا إلى قنوات رجال الاعمال سبيلا فهي قنوات خاصة ولا احد يستطيع السيطرة عليها الا مالكها، ومعهم كل الحق فهذا قطاع خاص بغض النظر عن حقيقة مشروعهم.

القناة القطرية الموجهة للشارع الليبي "ليبيا الأحرار"، ربما يقفز إلى الأذهان السؤال: لماذا أدعوها بالقناة القطرية؟ في عرف الاعلام المؤسسة الاعلامية تنسب للمموّل. وهذه القناة بشهادة إدارتها ورئيس مجلسها محمود شمام، أنها بتمويل قطري 100%. بما فيها أجور العاملين والمقر والمعدات وتكاليف الانتاج ...الخ. وهي قناة تديرها "إمرأة ليبية" وقد ارتبطت في أذهان الليبيين بأنها المرأة التي تدعوا "للسماح للمرأة بتعدد الأزواج" ..! واعتقد أنه سبب جوهري، لإختيارها لتكون مديرة هذه القناة، ليرتبط اسم القناة وتوجهها بما يسمى بـ"التيار العلماني" في مواجهة "التيار الاسلامي" ليكونا معسكري الصراع السياسي "المُختلَق" في ليبيا الخالية أصلاً من تيارات من هذا النوع.

وليس غريباً أن تغذي قطر كلا المعسكرين الذين "زرعتهما" قصداً. وهذا ذات الأسلوب الذي انتهجه القذافي في تغذيته لبؤر الصراع السياسي والمسلح لفرض الهيمنة. فاليوم انطبع في ذهن الجميع بأن كل من تزكيه أو يتكرر ظهوره من "الشخصيات السياسية" على "ليبيا الأحرار" فإنه ينتمي للتيار العلماني في ليبيا وهو يخدم أجندة الغرب. وفي المقابل كل من تقدمهم الجزيرة أو ليبيا الحرة فهم من " الأبطال الوطنيين والتيار الاسلامي. هكذا انقسم الليبيين من الدوحة إلى فسطاطين صنعا في الدوحة.

يقول الصلابي علناً، بأن "ليبيا الأحرار" هي قناة مخصصة لتلميع التيار العلماني ولا يسمح لنا بالظهور على شاشتها". بينما تقول هدى السراري في أحد لقاءاتها بأنهم وجهوا الدعوة مراراً للصلابي لأستضافته في القناة ولكنه يرفض الدعوة. فمن نصدق؟ وبالفعل نشاهد فواصل متكررة ومؤثرة لمقاطع من كلمات جبريل. ولكن، هل القصد منها فعلاً "تلميع" صورة جبريل. أم لحرقه؟ وللتأكيد بأنه ينتمي لفريق هدى السراري "الواجهة العلمانية"! وهي القناة التي ينعتها الاسلاميون "بالماخور" أو "ليبيا الأشرار" حسب وصف البعض.!

و تتعرضت القناة لإنتقادات شديد لأدائها خصوصاً بعد "تحرير طرابلس" بحجة أنها تبث الفتنة والفرقة بين المدن الليبية، و أنها تكرس جهودها لتشويه مدن معينة على حساب أخرى. كما شهت حملة استقالات جماعية من قبل عامليها. كما اتهمت القناة بوجود طابور خامس بين طاقمها وقد ورد ذلك على لسان عبد الجليل نفسه ضمن مداخلته على تلفزيون ليبيا تي في..! وتتهم القناة بأن كل همها بعد تحرير طرابلس هو إثارة الرأي العام وبث حالة الفزع والرعب والفوضى بين الناس. وتشويه الثوار بإرتكاب إعمال السلب والنهب والجرائم الإنتقامية.

فهل تستكمل القناة القطرية "ليبيا الأحرار" ما تبدأه الجزيرة؟ ولعل في هذه الإتهامات بعض من الحقيقة. ومنها خبر الإقتتال المفتعل بين ثوار طرابلس وثوار الزنتان في المستشفى المركزي والذي بحسب ليبيا الاحرار والجزيرة اللتان نقلتا الخبر عن صحيفة الديلغراف بأن القتال استمر حتى ساعات الفجر واسفر عن سقوط قتلى. الغريب هنا اننا كلنا يعلم بأن الجزيرة تملك أكبر شبكة مراسلين منتشرة بأنحاء ليبيا والعدد الاكبر منهم في طرابلس، فهل ستحتاج الجزيرة لنقل خبر كاذب عن صحيفة أجنبية؟

أليس حرياً بالقناة طمأنة الشارع الليبي وبث روح التفاؤل والوحدة الوطنية وروح المصالحة والتسامح بين الليبيين. ألا يستحق الليبيين بعد انتصارهم التاريخي الذي حققوه ذكر بعضاً من محاسنهم وايجابياتهم؟

وعلى سبيل المثال، أود أن أشير هنا إلى تعليق صحفي أجنبي في رويترز يدعى Daniel Serwer دانيال سيروير والذي أذهله الأمان وعودة الحياة الطبيعية في ليبيا قائلاً :"بأن ليبيا شهدت أسرع تعافي ما بعد الحرب شاهدته في حياتي، انه أسرع من البوسنة وكوسوفو والعراق أو أفغانستان، بالتأكيد أسرع من الصومال وسيراليون ورواندا. ويضيف الصحفي مندهشاً لعودة الحياة الطبيعية إلى ليبيا متسائلاً: " لماذا هذا الانتعاش السريع في بلد شهد أربعة عقود من الديكتاتورية؟ لماذا تبدو ليبيا على "الطريق الصحيح" في حين يبدو أن مصر قد انحرفت عن مسارها؟ ويجيب عن تساؤله: "ليبيا لديها ما لا يقل عن ثلاث مزايا هامة : قيادة جيدة "المتمثلة بالمجلس الانتقالي وحكومته" وأهداف واضحة على الصعيدين الوطني والمحلي"، والتخطيط الدقيق والموارد الكافية."

لماذا لا نجد في القنوات المنسوبة إلى ليبيا ما بعد ثورة 17 فبراير، مثل هذه النبرة من التفاؤل وتسليط الضوء على الجوانب الايجابية لليبيا ما بعد الثورة؟ هل ابقائنا في حالة من الفزع والتوتر والرعب هو برنامج ممنهج ومنظم. وهل الحملة الاعلامية الشرسة التي يتعرض لها ثوار ليبيا واظهار الصورة بأن عمليات السلب والنهب والقتل تملأ البلاد هي محاولات لخلق مبررات التواجد العسكري الاجنبي على الأرض وهل هي تكرار لسيناريو الحملة الاعلامية التي شنت ضد العراق لخلق مبررات بقاء القوات الامريكية على أرضها. وكلنا يعلم بأن عمليات السلب والنهب والفوضى التي حدتث في العراق كانت عمليات منظمة وممنهجة لإبقاء التواجد الأجنبي على الأرض؟

أخيراً ..!
ولا يفوتني أن ألفت الإنتباه أنه يجب أن نراقب ما نبتلعه من الفضائيات. فالمؤسسات الاعلامية إجمالاً لم ولن تكن يوماً "الأم الرؤوم" التي تستطيع أن تغمض عيناك مطمئناً وأنت تلتهم ما تطبخه لك. كن واثقاً، أنه ليس هناك اعلام سيمنحك الجهد والوقت "مجاناً".! فلا يختلف كثيراً التسويق والدعاية لمواد التجميل عن تسويق الشخصيات والمشاريع السياسية.



المصدر: منتديات شباب ليبيا الحرة - http://shabab-libya-top.2areg.com/











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابتسامة شهيد
عضو نشيط
عضو نشيط


احترام قوانين المنتدى :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 156
تاريخ التسجيل : 13/10/2011
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: ليبيا الأحرار "الهدية المفخخة"..!   الخميس نوفمبر 10, 2011 5:33 am

بارك الله فيك ع النقاط المهمه اللي اكثرنا غافلين عنها
وانشالله انشوفو ليبيا في احسن الاحوال
مشكوووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الهبيل
نائب المدير العام
نائب المدير العام


احترام قوانين المنتدى :

الجنس : ذكر
المزاج :
عدد المساهمات : 2483
تاريخ التسجيل : 28/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: ليبيا الأحرار "الهدية المفخخة"..!   الجمعة نوفمبر 11, 2011 5:41 pm

ابتسامة شهيد كتب:
بارك الله فيك ع النقاط المهمه اللي اكثرنا غافلين عنها
وانشالله انشوفو ليبيا في احسن الاحوال
مشكوووووووووووووور
تسلمي أختي ابتسامة شهيد علي
المرور الطيب
بارك الله فيك
وكما نتمني بأن تصبح ليبيا حضن دافي لكل الليبين
أن شاء الله
تحياتي




المصدر: منتديات شباب ليبيا الحرة - http://shabab-libya-top.2areg.com/











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ليبيا الأحرار "الهدية المفخخة"..!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب ليبيا الحرة :: الاقسام العامة :: الاخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: