منتديات شباب ليبيا الحرة
اهلا بك عزيزي الزائر نرحب بك في الانضمام لأسرة منتدانا ونتمنى لك قضاء امتع الاوقات برفقتنا اضغط على التسجيل اذا كنت غير مسجل وشكرا لك على الزياره


منتديات شباب ليبيا الحرة


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» معايدة عيد الفطر المبارك
الجمعة يوليو 08, 2016 10:10 pm من طرف الهبيل

» نيمار يجدد عقده لخمس سنوات
الجمعة يوليو 01, 2016 5:35 pm من طرف الهبيل

» زكاة الفطر
الجمعة يوليو 01, 2016 5:20 pm من طرف الهبيل

» دعاء القنوت وحكمه في صلاة الفجر
الجمعة يوليو 01, 2016 5:00 pm من طرف الهبيل

» ســجل دخـولكـ بـنــطقْ الشهــادتيـن ..!!
الجمعة يوليو 01, 2016 4:55 pm من طرف الهبيل

» مراسم أداء القسم وتكليف الفريق خليفة حفتر قائداً عام للجيش الليبي
الجمعة مارس 13, 2015 12:10 pm من طرف الـكـاسـح

» تعزيه الي ابناء القبه
الجمعة فبراير 20, 2015 11:27 pm من طرف الـكـاسـح

»  سجل حضورك بكلمتان خفيفتان علي اللسان ثقيلتان في الميزان
الأحد فبراير 15, 2015 9:04 pm من طرف الـكـاسـح

» سجل حضورك بالصلاة علي المصطفي الحبيب سيدنا محمد
الأحد فبراير 15, 2015 9:01 pm من طرف الـكـاسـح

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بنت بنغازي - 3790
 
الهبيل - 2483
 
الـكـاسـح - 1398
 
السنيورة - 735
 
نور فبراير - 396
 
ورفلي حر - 348
 
ابتسامة شهيد - 156
 
سمآ - 132
 
tofrelouir - 111
 
مصاص الدماء - 93
 
المواضيع الأكثر شعبية
طريقة اشهار منتدانا ع الفيس بوك
كباب لحم في الفرن
سجل حضورك بالصلاة علي المصطفي الحبيب سيدنا محمد
دفتر الحضور والغياب ممكن توقعو..
الــرقـمْ القــيآسـى لمنتـــدى شبآب ليبيا الحــرهـ ..!!
ســجل دخـولكـ بـنــطقْ الشهــادتيـن ..!!
العملة الليبية الجديدة
سجل حضورك بمدينة من مدن ليبيا الحرة!!!
$$$$ سجل دخولك بكاريكاتير ... $$$$
سجل حضورك بكلمتان خفيفتان علي اللسان ثقيلتان في الميزان


شاطر | 
 

 إقالة الحكومة الانتقالية المؤقتة بين النفي والرفض والتحذير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت بنغازي
المراقبة العامة
المراقبة العامة


احترام قوانين المنتدى :
وسام العطاء
الجنس : انثى
المزاج :
عدد المساهمات : 3790
تاريخ التسجيل : 08/10/2011
الموقع : بنغازي

مُساهمةموضوع: إقالة الحكومة الانتقالية المؤقتة بين النفي والرفض والتحذير   الثلاثاء مارس 13, 2012 5:36 pm

إقالة الحكومة الانتقالية المؤقتة بين النفي والرفض والتحذير




نفى عضو المجلس الوطني الانتقالي عن طرابلس”عبد الرزاق العرادي”وفي تصريح خاص للمنارة الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام عن نية رئيس المجلس الوطني وعدد من أعضائه إقالة الحكومة الانتقالية المؤقتة التي يرأسها”عبد الرحيم الكيب”واستبدالها بأخرى.
وكانت مصادر إعلامية مطلعة قد ذكرت في وقت سابق أن رئيس المجلس الوطني الانتقالي”مصطفى عبد الجليل”ينوي إقالة رئيس الحكومة الانتقالية المؤقتة الحالية”عبد الرحيم الكيب”مع أعضاء حكومته خلال الأيام الماضية،وأنه قام بمشاورة عدد من أعضاء المجلس ممن أيدوه في اتخاذ هذا القرار.
وقالت المصادر نفسها إن عبد الجليل بدأ بالفعل في عملية البحث عن بديل لعبد الرحيم الكيب يكلفه المجلس بتشكيل حكومة انتقالية جديدة،وأنه شاور عددا من الشخصيات لتتولى ذلك إلا أنه لم يجد موافقة تامة من أي شخصية عرض عليها هذا الأمر.كاشفة أنه قد تم التحدث والتشاور مع عضو المجلس الانتقالي”مصطفى الرجباني”ليتولى ذلك.
نقاشات حادة
وفي السياق نفسه قال العرادي”الذي نفى الخبر”شكلا وموضوعا”بحسب وصفه”ليس من صلاحيات المجلس الانتقالي اتخاذ مثل هذا القرار إلا بموافقة ثلثي أعضاء المجلس الوطني الانتقالي”كاشفا في السياق نفسه عما وصفها”وجود نقاشات حادة بين أعضاء المجلس حول تقصير الحكومة الانتقالية في أدائها”.
وأوضح أن”هناك بعض الأعضاء من المجلس يرون أن الحكومة لم تُعط الوقت الكافي لتؤدي عملها على أكمل وجه،والبعض الآخر يرى أن تقصير الحكومة غير مبرر ويجب إقالتها”.مضيفا أن”تقصير الحكومة الانتقالية من حيث أهم الملفات المطروحة حاليا كتفعيل نظام اللامركزية،والأموال التي صدر قرار بإعطائها لليبيين وملف الأمن”.
وكشف العرادي النقاب عن”اجتماع عاجل تقابلي اليوم بين عشرة أعضاء من المجلس الانتقالي مع مجموعة من الحكومة الانتقالية،للتأكيد على ضرورة تفعيل قرارات الحكومة الانتقالية خلال اليومين القادمين”.
وقال مصدر مسؤول في الحكومة الانتقالية المؤقتة للمنارة – فضل عدم ذكر اسمه –”ليس من صلاحيات المستشار مصطفى عبد الجليل إقالة الحكومة”مضيفا أن”الاجتماع الذي عقده المجلس الانتقالي أمس نوقشت فيه الميزانية،وتم الاعتراض عليها نتيجة عدم دقتها واتخاذ المعايير المحترفة لتقديمها”.
مطالبة بالتغيير
وذكر المصدر نفسه أن ذلك”أدى إلى التفكير في تغيير وزير المالية الحالي،ولم يتم مناقشة أي موضوع له علاقة بإقالة الحكومة الانتقالية”.منبها في الوقت نفسه إلى أنه”تم الاعتراض على الحكومة الانتقالية خلال الأيام الماضية من ِقبل أربعة أعضاء من المجلس الوطني الانتقالي”.
واستدرك قائلا”لكن بقية أعضاء المجلس استوعبوا الموضوع ولم يخوضوا فيه،فربما يكون أحد هؤلاء الأربعة هو من أثار اعتراضهم من جديد”.حسب قوله.
وذهب المحلل السياسي”الفضيل الأمين إلى حد تحذير رئيس المجلس الانتقالي ومجلسه بحسب قوله.مطالبا إياهما بأن يدعا”الحكومة الانتقالية تؤدي عملها”.موضحا أن”المشاكل والمصاعب التي تعاني منها البلاد معظمها بسبب فشل المجلس الانتقالي وتدخلاته وليس الحكومة”.
وقال الأمين”نعم الحكومة تحتاج إلى تفعيل أكبر وأفضل،ولكن أساليب القذافي في إلغاء الحكومات والوزارات والتدخل المباشر أساليب مرفوضة.مطالبا بترك”الحكومة تعمل،وادعموها وفعّلوها”.
موازنات القوى
وتحدث الأمين عما وصفها”موازنات القوى في داخل المجلس”بالقول إنها”هي التي تهدد عمل الحكومة،وخارطة الطريق الفاشلة هي التي تعيق المرحلة،واحذروا التلاعب بمستقبل ليبيا أيها السذج وأيها الفاشلون”.
وفي تدوينة له عبر صفحته على”الفيس بوك”قال الإعلامي”محمود شمام”مخاطبا قراءه”سبق وأن أخبرتكم وراجعوا مواضيعي في”الوول”بأن المجلس الانتقالي سوف يقوم بإقالة الحكومة”.مرجعا السبب في ذلك إلى ما قال إنه عدم رغبة المجلس في”انتخاب مؤتمر وطني،وأن هناك لعبة سياسية قوية تطبخ برعاية المجلس الانتقالي”.
وقال شمام”أخبرتكم بأن المجلس يتآمر على الشعب الليبي،وقلت بأن المجلس قبل انتخاب المؤتمر الوطني”حيلعب 16″ويغير الحكومة ويخلط الأوراق كلها حتى يبقى عبد الجليل والمجلس في مكانهم،وسيمدد للمجلس حتى يكسبوا الوقت”.
تصحيح المسار
وأوضح أنه لن يسكت”حتى يصحح مسار الثورة”ومؤكدا في السياق نفسه أن”دم الشهداء لن يضيع هباء،والله يكون في عون ليبيا”.بحسب قوله.
ومن جهته قال الإعلامي ومقدم البرامج في القناة التليفزيونية الرسمية في ليبيا”محمد محيسن”هناك مؤامرة يشترك فيها أعضاء”وصفهم بأنهم “بارزون”في المجلس الانتقالي لإسقاط حكومة الكيب”.بحسب قوله.
وذكر مراسل قناة الآن الإماراتية في بنغازي”فراس بوسلوم”على صفحته على الفيس بوك”إعادة نظر في الحكومة الانتقالية من قبل المجلس الوطني ستتخذ في الأيام القليلة القادمة”..





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إقالة الحكومة الانتقالية المؤقتة بين النفي والرفض والتحذير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب ليبيا الحرة :: الاقسام العامة :: الاخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: