منتديات شباب ليبيا الحرة
اهلا بك عزيزي الزائر نرحب بك في الانضمام لأسرة منتدانا ونتمنى لك قضاء امتع الاوقات برفقتنا اضغط على التسجيل اذا كنت غير مسجل وشكرا لك على الزياره


منتديات شباب ليبيا الحرة


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» معايدة عيد الفطر المبارك
الجمعة يوليو 08, 2016 10:10 pm من طرف الهبيل

» نيمار يجدد عقده لخمس سنوات
الجمعة يوليو 01, 2016 5:35 pm من طرف الهبيل

» زكاة الفطر
الجمعة يوليو 01, 2016 5:20 pm من طرف الهبيل

» دعاء القنوت وحكمه في صلاة الفجر
الجمعة يوليو 01, 2016 5:00 pm من طرف الهبيل

» ســجل دخـولكـ بـنــطقْ الشهــادتيـن ..!!
الجمعة يوليو 01, 2016 4:55 pm من طرف الهبيل

» مراسم أداء القسم وتكليف الفريق خليفة حفتر قائداً عام للجيش الليبي
الجمعة مارس 13, 2015 12:10 pm من طرف الـكـاسـح

» تعزيه الي ابناء القبه
الجمعة فبراير 20, 2015 11:27 pm من طرف الـكـاسـح

»  سجل حضورك بكلمتان خفيفتان علي اللسان ثقيلتان في الميزان
الأحد فبراير 15, 2015 9:04 pm من طرف الـكـاسـح

» سجل حضورك بالصلاة علي المصطفي الحبيب سيدنا محمد
الأحد فبراير 15, 2015 9:01 pm من طرف الـكـاسـح

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بنت بنغازي - 3790
 
الهبيل - 2483
 
الـكـاسـح - 1398
 
السنيورة - 735
 
نور فبراير - 396
 
ورفلي حر - 348
 
ابتسامة شهيد - 156
 
سمآ - 132
 
tofrelouir - 111
 
مصاص الدماء - 93
 
المواضيع الأكثر شعبية
طريقة اشهار منتدانا ع الفيس بوك
كباب لحم في الفرن
سجل حضورك بالصلاة علي المصطفي الحبيب سيدنا محمد
دفتر الحضور والغياب ممكن توقعو..
الــرقـمْ القــيآسـى لمنتـــدى شبآب ليبيا الحــرهـ ..!!
ســجل دخـولكـ بـنــطقْ الشهــادتيـن ..!!
العملة الليبية الجديدة
سجل حضورك بمدينة من مدن ليبيا الحرة!!!
$$$$ سجل دخولك بكاريكاتير ... $$$$
سجل حضورك بكلمتان خفيفتان علي اللسان ثقيلتان في الميزان


شاطر | 
 

 بن خيال يعلن تفاجؤه بتصريحات الساعدي القذافي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت بنغازي
المراقبة العامة
المراقبة العامة


احترام قوانين المنتدى :
وسام العطاء
الجنس : انثى
المزاج :
عدد المساهمات : 3790
تاريخ التسجيل : 08/10/2011
الموقع : بنغازي

مُساهمةموضوع: بن خيال يعلن تفاجؤه بتصريحات الساعدي القذافي   الأحد فبراير 12, 2012 10:14 pm

بن خيال يعلن تفاجؤه بتصريحات الساعدي القذافي




بن خيال يعلن تفاجؤه بتصريحات الساعدي القذافي .. وأنباء عن مصادرة النيجر لهواتف الساعدي وأخذه إلى جهة مجهولة
12 فبراير 2012

أعرب وزير الخارجية في الحكومة الانتقالية المؤقتة”عاشور بن خيال”عن تفاجئه بتصريحات الساعدي القذافي يوم أمس الأول لقناة العربية،وأن العالم كذلك استقبل هذه التصريحات بشكل مفاجئ.
وقال بن خيال”على الفور اتصلنا بالحكومة النيجرية،فوزير الخارجية النيجري لم يكن موجودا في نيامي وأيضا الرئيس النيجري لم يكن موجودا هو الآخر،واتصلنا بالجهات المسؤولة في الحكومة النيجرية وأعربنا لهم عن استيائنا الشديد واحتجاجنا القوي،فأعربوا عن أسفهم الشديد وقدموا لنا اعتذارا”.

وكشف في تصريحاته أن وزارته أبلغت الجانب النيجري أن تصريحات الساعدي القذافي”لن تؤدي إلا إلى أزمة بين ليبيا والنيجر وإساءة العلاقات بينهما، فحكومة النيجر تفاجأت بقيام الساعدي بمثل هذا الإجرام واعتبرته تخليا عن العهد الذي قطعه على نفسه باعتباره لاجئا،وسوف تقوم باتخاد الإجراءات”.

وتحدث بن خيال قائلا”في ساعة متأخرة من الليل اتصل بي وزير خارجية النيجر بعد وصوله إلى نيامي وأعرب عن تطمينه بأن الحكومة النيجرية سوف تتخد الإجراءات المشددة وأنه سيتصل بالرئيس،وفي صباح هذا اليوم اتصل الرئيس النيجري بالمستشار مصطفى عبد الجليل وأعرب عن أسفه الشديد لتصريحات الساعدي من داخل النيجر”.

وعد بالإيقاف

وبحسب بن خيال فقد وعد رئيس النيجر أنه في حال وصوله إلى نيامي ستتخذ حكومته قرارا جريئا وسريعا يتعلق بإيقاف الساعدي،وكيفية التعامل معه.مطالبا الليبيين أن يتحلو بالصبر ولايقوموا بأية أعمال ضد السفارة النيجرية”.

وأوضح بن خيال بقوله”شعرنا أن الحكومة النيجرية متفاهمة وسوف تتعاون معنا في هذا الشأن،وقد تكون هناك زيارة لرئيس خارجية النيجر في الأيام القادمة للاتفاق على مساءل معينة تتعلق بالجانب الأمني وحفظه بين البلدين”.

وردا على سؤال حول قيام دولة النيجر بتسليم الساعدي للمجلس الوطني الانتقالي قال بن خيال”طلبنا هذا في السابق ووعدو أنهم سيدرسون هذا الطلب وسوف يفيدوننا بما يمكن القيام به”.

وكانت قناة العربية الإخبارية قد أعلنت مساء أمس السبت أن سلطات النيجر قامت بالقبض على الساعدي القذافي وصادرت هواتفه واقتادته إلى جهة مجهولة.

تهديد للعلاقات

وأكد وزير الخارجية”عاشور بن خيال”في تصريحات سابقة يوم أمس السبت أن التي أدلى بها الساعدي القذافي ، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي لقناة العربية الإخبارية”تهدد العلاقات الثنائية مع النيجر”.مطالبا حكومة النيجر باتخاذ إجراءات صارمة ضد الساعدي بما فيها تسليمه إلى ليبيا لمقاضاته على الجرائم التي ارتكبها ضد أبناء الشعب الليبي.

ونقلت مصادر صحفية عن بن خيال قوله إن وزير خارجية النيجر”بازوم محمد”يطمئن الجانب الليبي بأن”المطالب سوف تستجاب وفق القوانين والأعراف المسموح بها”وأن “الاتصالات سوف تكون مفتوحة بين الجانبين في هذا الخصوص”.

وكان الساعدي القذافي الذي فر هاربا من طرابلس في شهر أغسطس الماضي قبيل وقت مبكر من تحريرها من كتائب القذافي قال في مداخلة هاتفية مع قناة العربية الإخبارية إن هناك”انتفاضات عدة تشهدها ليبيا على المجلس الوطني الانتقالي.مشيراً خلال اتصال مع قناة العربية ليلة البارحة إلى ما وصفها”معاناة كبيرة يعيشها المعتقلون في السجون الليبية”.حسب قوله.

وقال الساعدي متحدثاً من العاصمة النيجرية نيامي”لديّ اتصالات يومية مع كثير من الجماعات الليبية، وكثيرون منهم مازالوا يعملون معنا،وأن 70% من الموجودين في ليبيا غير راضين عن الوضع الحالي،وهناك انتفاضة تكبر كل يوم، وستكون هناك انتفاضة في كافة أنحاء البلاد”.

تصريحات المجلس

وبحسب قوله ذكر أن هدفه”هو دعوة الجميع إلى التوبة عن سرقة أموال ليبيا، وحث المليشيات على إلقاء السلاح،ودعوة القبائل إلى صلح حقيقي ،فالشعب الليبي تحكمه عصابات،وأن الشعب لابد أن يقضي على الميليشيات”.مضيفا أن”هناك احتقانا كبيراً في الداخل، وأن السلاح موجود في كل مكان،وعودتي إلى ليبيا ستكون في أي لحظة، وسأعمل على منع عمليات الانتقام والثأر”.حسب تعبيره.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم المجلس الوطني الانتقالي الدكتور”محمد نصر الحريزي”في تصريحات صحفية الليلة قبل البارحة أن المجلس الوطني يؤكد أنه لم ولن يتصل أو يلتقي أو يتفاوض مع الساعدي أو مع أي من أعوان النظام السابق”.وأن المجلس يطمئن الليبيين أنه”لا الساعدي ولا غيره قادر على رفع راية القذافي وأسرته من جديد على أرض ليبيا مادام فينا عرق ينبض بالحياة”.

وكشف الحريزي أن المجلس الوطني الانتقالي يطلب من حكومة النيجر أن تقوم بتسليم الساعدي ومن معه من الفارين من العدالة إلى السلطات الليبية على الفور حتى تحافظ على علاقاتها ومصالحها مع الشعب الليبي،ولا أقل من أن تقتدي بحكومة الجزائر التي منعت ابنة القذافي من الإدلاء بأية تصريحات أو إثارة الفتن من داخل أراضيها”.

وأوضح أن الساعدي القذافي”وأسرته وأعوانه لم يستطيعوا التصدي لثورة الشعب الليبي عندما كان في أيديهم السلاح ومعهم الكتائب والمرتزقة والأنصار، فكيف بهم الآن وهم مشردون تطلبهم العدالة وتلاحقهم جرائمهم في كل مكان”.

وقفة احتجاجية

وأضاف في تصريحه”إن الكذب والافتراء ليس جديدا على هذه الأسرة فقد ورثوه عن كبيرهم الذي كان إلى آخر ساعاته وهو يهدد بأن معه الملايين،وأن الشعب الليبي كله يحبه ويقف وراءه،لا عجب أن يستمر ابنه الساعدي في الكذب اليوم بأنه على اتصال مع القبائل والثوار والمجلس وأنه سيتحرك لسحق ثورة 17 فبراير.

وكشف الحريزي أن”الشعب الليبي يعرف جيدا من الذي سرق ثرواته ودمر بلاده وانتهك حرماته وأعراضه وقيد حرياته و لن تنطلي عليه أكاذيب الساعدي أو غيره،وليعلم الساعدي ومن يقف وراءه أن ثوار 17 فبراير لم يلقوا سلاحهم بعد وأنهم على أهبة الاستعداد لمواجهة أي محاولة طائشة بقوة لم ولن يتصورا مداها أو شدتها وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون”.

يشار إلى ان عددا كبيرا من المتظاهرين قاموا صباح يوم أمس بتنظيم وقفة احتجاجية أمام سفارة النيجر في طرابلس احتجاجا واستنكارا لظهور الساعدي القذافي على قناة العربية من دولة النيجر التي يوجد بها حاليا محاولا إثارة الفتن داخل ليبيا الحرة.بحسب وصفهم.

وأكدوا في وقفتهم أنهم يودون إرسال رسالة واضحة وصريحة من الشعب الليبي إلى حكومة النيجر لمطالبتها بتسليم الساعدي للسلطات الليبية وإسكاته.محذرين دولة النيجر في الوقت نفسه من أنها”ستعرض مصالحها وكافة مواطنيها داخل ليبيا إلى متاعب جمّة بما فيها إغلاق السفارة وقطع العلاقات بالكامل مع دولة النيجر وإغلاق الحدود مع هذه الدولة”.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بن خيال يعلن تفاجؤه بتصريحات الساعدي القذافي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب ليبيا الحرة :: الاقسام العامة :: الاخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: